منتديات ربنا موجود



( س ) الاعتراف ( ج ) جواب 75034168

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة :
يرجي التكرم بتسجيل الدخول وتعريف نفسك اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
وأيضا حتى تستطيع رؤية الصور والروابط وأيضا النسخ من المنتدى
وسنتشرف بتسجيلك

شكرا

الادارة



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات ربنا موجود



( س ) الاعتراف ( ج ) جواب 75034168

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة :
يرجي التكرم بتسجيل الدخول وتعريف نفسك اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
وأيضا حتى تستطيع رؤية الصور والروابط وأيضا النسخ من المنتدى
وسنتشرف بتسجيلك

شكرا

الادارة

منتديات ربنا موجود

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ربنا موجود

ترحب بكم

مرحباً بك يا {زائر} فى منتديات ربنا موجود أخر زيارة لك كانت فى
نرحب بأنضمام العضو {https://rabenamawgood.yoo7.com/u407} إلى أسرة منتديات ربنا موجود بأنتظار أن يعرفنا بنفسه فى قسم التعارف والترحيب
رجاء محبه عند تسجيل عضويه جديدة بالمنتدى يجب التسجيل ببريد اليكتروني صحيح (الاميل) واسم لائق حتي يتم قبول عضويتك وأيضا يمنع منعاً باتاً ارسال ووضع الاميلات واللينكات فى الرسائل الخاصة والمساهمات

    ( س ) الاعتراف ( ج ) جواب

    avatar


    تاريخ التسجيل : 01/01/1970

    Litebulb ( س ) الاعتراف ( ج ) جواب

    مُساهمة من طرف  الخميس 03 نوفمبر 2011, 8:54 pm

    ( س ) الاعتراف ( ج ) جواب
    ]ماذا ستقول فى سر الاعتراف ايضا
    انا اقول ان الاعتراف يجب ان يكون لله فقط لا غير
    ما هو رايك ؟؟
    {ج} رأى ان هناك فى الكتاب المقدس اربعه انواع من ( سر الاعتراف )
    [ س ] هل هذا معقول 4 انواع ؟!
    وما هى؟!
    {ج} الاعتراف الى الله مثلما قال داود فى
    ( مز 50 )
    " لك وحدك اخطأت والشر قدامك صنعت "
    كذلك دانيال( 9: 4, 5 )
    " ايها الرب .. اخطانا واثمنا وعملنا الشر وحدنا عن وصاياك "
    ومثل ادم بعدما اكل من الشجره
    ( تك 3 : 11 )
    [ س ] والنوع الثانى من الاعتراف؟؟
    {ج} هو اعترافك الى من اخطأت اليه مثلما قال الرب يسوع
    " ان قدمت قربانك..وتذكرت ان لآخيك شيئا عليك .. اذهب واصطلح مع اخيك "
    ( مت 5 : 23 )
    كذلك
    ( لو 17: 3 , 4 )
    " اذا اخطأ اخوك فوبخه وان تاب اغفر له "
    [ س ] والنوع الثالث من الاعتراف؟؟
    {ج} هو بينك وبين نفسك مثل الابن الضال الذى رجع الى نفسه اولا والقى بالملامه عليها ثم ذهب لابيه واعترف امام السماء وقدامه
    ( لو 15 : 17 )
    [ س ] يتبقى النوع الرابع من الاعتراف وهو على يد الكاهن
    فما هى الادله الكتابيه فى العهد القديم على هذا؟؟
    {ج} امر الرب موسى فى
    ( لاه : 2 6 , 6, 39 :- 45 )
    " اذا اخطأ احد .. فأن كان يذنب فى شىء من هذه يقر بما اخطأ .. فيكفر عنه الكاهن من خطيته "
    ثم اوضح الرب وكرر الآمر فى
    ( تث 26 : 3 )
    وتأتى الى الكاهن وتقول له
    " اعترف للرب انى .. "
    كذلك هارون ومريم اعترفا بخطيه الادانه لموسى النبى وبعدما اعترفا اخذا تدريبا للتوبه بحجزهم 7 ايام خارج المحله ثم شفيا من مرضهما
    ( عد 12: 9 11 )
    كذلك عاخان بن كرمى اعترف بخطيه السرقه امام يشوع النبى الذى قال له اعط مجدا للرب واعترف له واخبرنى الان ماذا عملت
    ( يش 7 : 19 )
    كذلك شاول الملك اعترف بخطيه العصيان امام صموئيل النبى الذى امسك الخطيه عليه ولم يغفرها له
    (1صم 15: 24 , 1صم 25 : 26 )
    واخيرا داود الذى اعترف امام ناثان النبى بخطيه الزنا والقتل واعطاه الحل والغفران
    ( 2صم 12 : 3 )
    [س] هذا فى العهد القديم
    اخبرنى هل توجد ادله كتابيه للآعتراف على يد الكاهن فى العهد الجديد؟؟
    {ج} نعم
    بل وايضا يوجد ادله كتابيه على وجوب الاعتراف على يد كاهن فى الفتره ما بين العهدين
    [س] تقصد قبل مجىء السيد المسيح ؟؟
    {ج} نعم
    ايام يوحنا المعمدان الذى كان يأخذ اعترافات الشعب واعتمدوا منه فى الاردن واعتمدوا منه معترفين بخطاياهم
    ( مت 6:3 )
    وعندما جاء السيد المسيح واعتمد منه لم يوبخه على اخذ الاعترافات ولم يقل له هذه شريعه العهد القديم بل تركه ياخذ الاعترافات
    [س] وماذا عن ايات العهد الجديد ؟؟
    اخبرنى اولا لماذا اعترف للكاهن ؟؟
    {ج} لآنه وكيل الله كما قال بولس فى
    (تى1: 7 , 8 )
    " الاسقف .. وكيل الله .. قادر على ان يعظ بالتعليم الصحيح ويوبخ المناقضين "
    كذلك ( 1كو 4 : 1 )
    كذلك امر الله عامه الشعب فى حاله حدث مشاكل او خطايا بينهم
    " ان لم يسمع منك فقل للكنيسه "
    ( مت 18 : 17 )
    [س] اذن هناك سلطان اعطاه الله لرجال الكنيسه ؟؟
    {ج} نعم
    واوضحه فى
    ( مت16: 19 )
    لبطرس الرسول ثم اعطاه لجميع الرسل فى
    ( مت 18 : 18 )
    " كل ما تربطونه على الارض يكون مربوطا فى السماء وكل ما تحلونه على الارض يكون محلولا فى السماء "
    ثم اوضحه ايضا فى ختام انجيل
    ( يوحنا 20 : 22 , 23 )
    " من غفرتم خطاياه تغفر له ومن امسكتم خطاياه امسكت"
    [س] وهل كان الرسل ياخذون اعترفات المؤمنين ؟؟
    {ج} نعم
    فى ( اع 19 : 18)
    " وكان كثيرون من الذين امنوا يأتون مقرين ومخبرين بافعالهم"
    ولم يقل الرسل للناس اذهبوا اعترفوا بخطاياكم امام الله
    او نحن بشر مثلكم لماذا تقرون بافعالكم امامنا
    [س] وما علاقه الكهنه الان بهذا السلطان الذى من الله للرسل ؟؟
    {ج} انه استمرار للرسل والتلاميذ لانهم كانوا يقومون بوضع ايديهم على اساقفه وكهنه وشمامسه فى كل مكان ليمارسوا السلطان الذى اعطاهم اياه الرب كذلك لا تنسى قول السيد المسيح للرسل
    " ها انا معكم كل الايام والى انقضاء الدهر "
    ( مت 28 : 20 )
    مع ان جميع الرسل انتهت حياتهم على الارض خلال القرن الاول الميلادى
    اذن نستنتج من هذا استمرار الرب يسوع مع خلفاؤهم الذين هم رجال الكهنوت الذين باستمرار جميع العطايا الروحيه ومواهب الروح القدس مثل التلاميذ تماما والا تنافى هذا مع العداله الالهيه التى توفر جميع الفرص فى كل زمان ولا تقتصر على عصر الرسل فقط
    avatar


    تاريخ التسجيل : 01/01/1970

    Litebulb رد: ( س ) الاعتراف ( ج ) جواب

    مُساهمة من طرف  الخميس 03 نوفمبر 2011, 8:56 pm

    [س] ولكن يعقوب الرسول فى
    ( يع 5 : 16 )
    " اعترفوا بعضكم لبعض بالزلات "
    فلماذا لا اعترف مباشره لصديقى بخطيئتى نحوه دون وجود كاهن ؟؟
    [ج] وهل تجرؤ مثلا ان تعترف لصديقك انك نظرت نظره شريره لزوجته او ابنته ؟؟
    وهل تجسر ان تعترف لزوجتك او ابيك بهذه الخطايا ؟؟
    وهل تخبر رئيسك فى العمل مسيحيا كان او غير مسيحى بأى فكر ادانه نحوه ؟؟
    [س]عندك حق .. اشرح لى الايه
    [ج] يعقوب الرسول يتحدث عن المريض ووجوب استدعاء قسوس الكنيسه للصلاه من اجله ودهنه بزيت لذلك طبيعى جدا ان القسوس هم الذين يجب ان نعترف لهم بالزلات تماما مثل عباره
    "علموا بعضكم بعض "
    هل يات خفير الكنيسه او حارسها ليعلم مجموعه من السائحين الاجانب ؟؟
    [س] سؤال اخر
    اليست المغفره هى من عند الله؟؟
    [ج] نعم
    [س] لماذا تقولون ان الكاهن يمنح المغفره للناس؟؟
    [ج] ببساطه شديده لان الله منح الكهنه تفويض وتوكيل بذلك كما قال
    " من غفرتم لهم خطاياهم غفرت "
    واذكرك بما ورد فى
    ( اشعياء 6 : 1 7 )
    " رايت السيد جالسا على كرسى عال .. واهتزت اساسات العتب .. وصرخ اشعياء ويل لى قد هلكت .. فطار واحد من السرافيم .. وقال هذه مست شفتيك فأنتزع اثمك وكفر عن خطيتك "
    [س] وما علاقه هذه القصه بنا ؟؟
    [ج] ان الرب موجود على العرش ورغم ذلك واحد من الملائكه اعطى الحل والمغفره ونطق بكلمات تدل على ذلك فى وجود الله
    لانه اخذ - مثل الكهنه - تفويض وتوكيل من الله بمنح المغفره
    [س] اعطنى امثله من العهد الجديد لممارسه الرسل لهذا السلطان ؟؟
    [ج] لعل ابرز مثال لذلك هو ما فعله بولس الرسول مع خاطىء كورنثوس
    ( 1كو 5 )
    " قد حكمت .. فى الذى فعل هذا.. ان يسلم.. لهلاك الجسد .. لكى تخلص الروح "
    ثم عاد بولس الرسول بعد انتهاء زمن العقوبه التى فرضها على الخاطىء فى
    (2كو2 : 6 8 )
    وسامحه وعفا عنه
    " مثل هذا يكفيه هذه القصاص "
    راجع ايضا العهد القديم
    ( حز18: 21 و22 )
    تجد هذه التعليمات مشابهه لها تماما
    [س] وماذا فعل بولس ايضا مع الخطاه ؟؟
    [ج] لقد انذرهم بسلطانه الذى اخذه من الرب يسوع
    " فأنى ان افتخرت شيئا بسلطاننا الذى اعطانا اياه الرب "
    ( 2كو 10 : 8 )
    وعاد ينذر
    " والان اكتب للذين اخطاوا من قبل .. اني اذا جئت ايضا لا اشفق "
    ( 2كو 13 : 2 )
    [س] سؤال اخيرا
    يقول ( مر7:2)
    من يقدر ان بغفر الخطايا الا الله وحده لذلك كيف تقول ان الكاهن يغفر الخطايا ؟؟
    [ ج ] لسنا نحن الذين نقول هذا بل السيد المسيح له المجد هو الذى قال للتلاميذ من غفرتم له خطاياه غفرت
    ( يو 20 : 23 )
    [س] وهل هناك فارق بين غفران الخطايا بواسطه الله وغفران للكاهن للخطايا ؟؟
    [ ج ] نعم
    هناك 3 انواع من الغفران الاول هو مغفره الله للخطايا وهو الاساسى ولا خلاف عليه
    والثانى هو مغفرتك لاخيك
    " ان تاب فأغفر له "
    ( لو 17 : 4 , 3 )
    وايضا سؤال بطرس
    كم مره يخطىء الى اخى واغفر له ؟؟
    ( مت 18 : 21 , 22 )
    ثم فى الصلاه الربانيه نقول
    " واغفر لنا "
    ويقول الرب في
    ( 6 : 14 )
    " ان غفرتم للناس زلاتهم يغفر لكم ابوكم السماوى "
    [س] اذن انا يمكن ان اغفر خطايا اخى ؟؟ !!
    [ ج ] كلا لا تفهم خطا
    معنى المغفره هنا هى تنازلك عن حقك وتسامحك معه وليس غفران خطاياه لضمان حياته الابديه
    [ س ] وضح لي من فضلك بايات اخري ؟؟
    [ ج ] انظر (يو 6 : 37 )
    " اغفروا يغفر لكم "
    اي سامح اخيك فيغفر لك الرب خطاياك
    كذلك ( كو 3 : 13 )
    " مسامحين بعضكم بعضا .. كما غفر لكم المسيح هكذا انتم ايضا "
    [ س ] وما هي المغفرة الاخيرة الثالثة التي ينطق بها الكاهن ؟؟
    [ ج ] اولا لمغفرة خطاياك يجب ان تكون بالدم
    " بدون سفك دم لا تحصل علي مغفرة "
    ( عب 9 : 22 )
    [ س ] هذا صحيح كذلك بالتوبة :
    " ان تتوبوا فجميعكم كذلك تهلكون "
    ( لو 13 : 3 , 5 )
    [ ج ] تماما هناك حقيقة ذكرت في
    ( ملا 2 : 7 )
    " من فم الكاهن تطلب الشريعة "
    وعلي ذلك وبناء علي سلطان المغفرة الذي منحة الرب للكاهن فان الكاهن يتحقق من توبة الخاطئ وصدق اعترافة ثم يعلن لة غفران خطاياة
    [ س ] يعلن لة ان يغفر لة خطاياة ؟؟
    [ ج ] يعلن لة
    هذا خطا شائع فالكاهن يعلن للمعترف مغفرة خطاياة بواسطة اللة ويقول بة
    " اللة يحالك اللة يغفر لك "
    ولا ولم .. ولن تسمع كاهن يقول
    " اني غفرت لك خطاياك "
    بل
    " اللة غفر لك خطاياك "
    ثم يقولها الكاهن بعد ان يتاكد من صدق التوبة وبعد ان يستمع للاعتراف بالخطايا حتي يمكنة ان يسمح للمعترف بالتناول من جسد ودم الرب الثمين الذي هو يدخلة للحياة الابدية

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 20 مايو 2024, 5:16 am