منتديات ربنا موجود



سنكسار اليوم السبت 6 من شهر امشير 1726 الموافق 13 فبراير 2010 أحسن الله استقباله 75034168

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة :
يرجي التكرم بتسجيل الدخول وتعريف نفسك اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
وأيضا حتى تستطيع رؤية الصور والروابط وأيضا النسخ من المنتدى
وسنتشرف بتسجيلك

شكرا

الادارة



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات ربنا موجود



سنكسار اليوم السبت 6 من شهر امشير 1726 الموافق 13 فبراير 2010 أحسن الله استقباله 75034168

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة :
يرجي التكرم بتسجيل الدخول وتعريف نفسك اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
وأيضا حتى تستطيع رؤية الصور والروابط وأيضا النسخ من المنتدى
وسنتشرف بتسجيلك

شكرا

الادارة

منتديات ربنا موجود

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ربنا موجود

ترحب بكم

مرحباً بك يا {زائر} فى منتديات ربنا موجود أخر زيارة لك كانت فى الخميس 01 يناير 1970
نرحب بأنضمام العضو {https://rabenamawgood.yoo7.com/u407} إلى أسرة منتديات ربنا موجود بأنتظار أن يعرفنا بنفسه فى قسم التعارف والترحيب
رجاء محبه عند تسجيل عضويه جديدة بالمنتدى يجب التسجيل ببريد اليكتروني صحيح (الاميل) واسم لائق حتي يتم قبول عضويتك وأيضا يمنع منعاً باتاً ارسال ووضع الاميلات واللينكات فى الرسائل الخاصة والمساهمات

    سنكسار اليوم السبت 6 من شهر امشير 1726 الموافق 13 فبراير 2010 أحسن الله استقباله

    Meky
    Meky
    الــمـــديـــر الــعــــام
    الــمـــديـــر الــعــــام


    ذكر
    عدد المساهمات : 1679
    تاريخ التسجيل : 15/01/2010
    العمر : 28
    <b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب ثانوى

    سنكسار اليوم السبت 6 من شهر امشير 1726 الموافق 13 فبراير 2010 أحسن الله استقباله Empty سنكسار اليوم السبت 6 من شهر امشير 1726 الموافق 13 فبراير 2010 أحسن الله استقباله

    مُساهمة من طرف Meky الجمعة 12 فبراير 2010, 11:15 pm


    سنكسار اليوم السبت 6 من شهر امشير 1726 الموافق 13 فبراير 2010 أحسن الله استقباله 887304

    استشهاد القديسين
    اباكير ويوحنا والثلاثة عذارى وامهن


    في مثل هذا
    اليوم استشهد القديسون اباكير ويوحنا والثلاث عذارى، ثاؤذورا التي تفسيرها
    عطية الله ، وثاؤبستي التي تفسيرها أمانة الله ، وثاؤذكسيا التي تفسيرها
    مجد الله . وأمهن أثناسيا التي تفسيرها غير المائتة. وذلك إن القديس اباكير
    كان راهبا متعبدا منذ حداثته وكان القديس يوحنا جنديا من خاصة الملك . وقد
    تركا الإسكندرية وطنهما الأصلي وأقاما في إنطاكية . ولما أثار الملك
    دقلديانوس الاضطهاد علي المسيحيين ، اعترفا مع العذارى وأمهن أمامه بالسيد
    المسيح. وإذ عرف انهم من الإسكندرية أمر بإعادتهم إليها . فلما وصلوا إلى
    هناك قدموهم إلى الوالي فاعترفوا بالسيد المسيح فأمر بقطع رؤوسهم . وكانت
    القديسة أثناسيا تثبت بناتها وتصبرهن وتعرفهن بانهن اذا استشهدن يصرن عرائس
    المسيح . وهكذا قطعوا رؤوسهن اولا ثم امهن فالقديسين اباكير ويوحنا . وبعد
    ذلك طرحوا أجسادهم للوحوش وطيور السماء . ولكن بعض المؤمنين أتوا واخذوا
    الأجساد ليلا ووضعوها في تابوت .

    صلاتهم تكون معنا ولربنا المجد دائما أبديا آمين .



    نياحة البابا مرقس الرابع (84)


    في هذا اليوم
    تذكار نياحة البابا مرقس الرابع (84) . صلاته تكون معنا ولربنا المجد
    دائما أبديا آمين .


    نياحة القديس زانوفيوس

    نياحة القديس
    زانوفيوس



    مجمع الاربعة عشرية بجزيرة عمر

    فى مثل هذا
    اليوم اجتمع بجزيرة بنى عمر مجمع على قوم يقال لهم الاربعتعشرية ، وهؤلاء
    كانوا يعملون عيد الفصح المجيد مع اليهود فى اليوم الرابع عشر من هلال
    نيسان فى أي يوم اتفق من أيام الأسبوع . فحرمهم أسقف الجزيرة، وأرسل الى
    سرابيون بطريرك إنطاكية ، ودمقراطس أسقف روما ، وديمتريوس بطريرك
    الإسكندرية ، وسيماخس

    أسقف بيت المقدس ، وأعلمهم ببدعة هؤلاء القوم . فأرسل كل منهم رسالة حدد
    فيها أن لا يعمل الفصح إلا فى يوم الأحد الذي يلي عيد اليهود . وأمر بحرم
    كل من يتعدى هذا ويخالفه . واجتمع مجمع من ثمانية عشر أسقفا ، وتليت عليهم
    هذه الرسائل المقدسة . فاستحضروا هؤلاء المخالفين ، وقرأوا عليهم الرسائل .
    فرجع قوم عن رأيهم السيىء ، وبقى الآخرون على ضلالهم . فحرموهم ومنعوهم ،
    وقرروا عمل الفضح كأوامر الرسل القديسين القائلين : ان من يعمل يوم القيامة
    فى غير يوم الأحد ، فقد شارك اليهود فى أعيادهم ، وافترق من المسيحيين .
    أما الخلاف بسبب عيد الفصح المسيحي (القيامة) فقد بدأ بين آسيا الصغرى
    وروما ، فجاهر بوليكربس أسقف أزمير المحافظة على يوم 14 نيسان لذكرى الصلب ،
    و 16 نيسان لذكرى القيامة ( وهما التاريخان اللذان حدث فيهما الصلب
    والقيامة بدون نظر الى اليوم فى الأسبوع . وسار معه فى رأيه مسيحيو ما بين
    النهرين وكيليكيا وسوريا . أما فكتور أسقف روما فجاهر بضرورة ملاحظة أن
    يكون الصلب يوم الجمعة والقيامة يوم الأحد . ( باعتبار أن يوم الجمعة هو
    اليوم الذي حدث فيه الصلب ، والأحد هو اليوم الذي حدث فيه القيامة ) . وقد
    شايعه فى ذلك مسيحيو مصر والعرب وبنطس واليونان . واشتد الخلاف بين
    الأسقفين ، إلا أن المودة كانت قائمة . وتدخلت الإسكندرية فى هذا الموضوع ،
    وحاول أسقفها يمتريوس الكرام التوفيق بين الرأيين (أن تكون ذكرى الصلب يوم
    الجمعة والقيامة يوم الأحد ) ، على أن يرتبطا بيوم 14 نيسان ( الفصح
    اليهودي ) . وجمع لهذا الغرض علماء الإسكندرية الفلكيين ، وبينهم بطليموس
    الفلكي الفرماوى ، ووضع بواسطتهم حساب الابقطى ، المشهور بحساب الكرمة ،
    والذي بموجبه أمكن معرفة يوم عيد الفصح اليهودي ( ذبح الخروف ) فى أية سنة
    من السنوات المصرية القبطية ، وحدد يوم الأحد التالي له عيدا للقيامة .
    وبهذا ينفذ ما أوصى به الرسل ألا يكون الفصحان اليهودي والمسيحي فى يوم
    واحد . وقد أقر المجمع المسكوني الأول المنعقد فى نيقية سنة 325 م هذا
    الرأي وكلف الإسكندرية بإصدار منشور عن العيد كل سنة . الرب يحرسنا من
    غواية الشيطان ببركة صلاة القديسين . آمين .


    استشهاد القديس هانوليوس الأمير

    في مثل هذا
    اليوم استشهد القديس الطوباوي هانوليوس الأمير فى مدينة برجة (أنظر أع 13 :
    13،14 : 25) من أعمال بمفيلية . وهذا الأمير دفعته محبته للمسيح أن يجاهر
    بأيمانه . فقبض عليه بارنباخس الأمير من قبل دقلديانوس فاعترف أمامه بالسيد
    المسيح معطيا إياه المجد بالتراتيل البهية . ثم ذم الأصنام ولعنها . فغضب
    عليه الأمير وأمر أن يصلب على خشبه فسبح المسيح الذي أهله للشهادة علي
    اسمه. ثم أسلم روحه بيد الرب ونال إكليل الشهادة. صلاته تكون معنا . ولربنا
    المجد دائم . آمين .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 27 نوفمبر 2024, 10:26 pm